تطبيقات الكترونية مساعدة لذوي الإعاقة البصرية

0












 تطبيق Be My Eyes










إذا وجد الشخص الذي يعاني من إعاقة بصرية نفسه في محيط غير مألوف، فقد يكون من الصعب جدًا إيجاد طريقه بنجاح، هذه هي بالضبط المشكلة التي يعمل تطبيق Be My Eyes على حلها.

عندما يستخدم الشخص تطبيق Be My Eyes ، يتم توصيله بمساعدة متطوع مبصر عبر خط فيديو مباشر، ويمكن للمتطوع بعد ذلك مساعدة هذا الشخص في التعرف على المحيط الغير مألوف. 

 متاح على: iOS.



تطبيق SuperVision + Magnifier










يفيد تطبيق SuperVision + Magnifier من يعانون من ضعف البصر المتوسط ​​إلى الشديد، ويستخدم هذا التطبيق كاميرا الهاتف الذكي لتكبير الكتب والمستندات والصور المطبوعة - كل ذلك مع تحقيق التوازن بين الوظائف وسهولة الاستخدام.

لا يحافظ تطبيق الهاتف المحمول هذا على وضوح النص والصورة بمستويات عالية فحسب، بل يشتمل أيضًا على مثبت للصور لمساعدة الأشخاص ذوي الأيدي المهتزة.

كما يوفر SuperVision + Magnifier وظيفة تباين باللونين الأسود والأبيض مع أزرار ونصوص كبيرة.

 متاح على: iOS و Android.



تطبيق Perfect Keyboard









يعد تطبيق الهاتف المحمول هذا من الأدوات لمساعدة الأشخاص ذوي المهارات المحدودة أو ضعاف البصر. 

Perfect Keyboard هو تطبيق يركز على تخطيط لوحة المفاتيح مع إعدادات تسمح بزيادة ارتفاع المفتاح وحجم النص والمسافة بين الصفوف لإدراك أسهل.

كما يعمل التطبيق على تحسين الوضوح وتقليل الضغط على مفاتيح متعددة في نفس الوقت - مما يقلل من مقدار الوقت والأخطاء المحتملة عند إدخال المعلومات، ويوجد إصدار متميز يعزز الألوان ويتضمن الإيماءات، وهو 

متاح على: Android



تطبيق Aipoly








هي أداة للتعرف على الأشياء والألوان تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من إعاقة بصرية على فهم محيطهم، ما عليك سوى توجيه هاتفك إلى الشيء الذي يثير اهتمامك والضغط على أي من أزرار التعرف الموجودة أسفل الشاشة لتشغيل الذكاء الاصطناعي.

سيستمر التطبيق في العمل والتعرف على الكائنات حتى تقوم بالتبديل إلى وضع مختلف، كما يمكن لـ Aipoly Vision التعرف على 1000 عنصر أساسي مجانًا، وغير ذلك الكثير من خلال الاشتراك.

متاح على:  iOS و Android




تطبيق Camfind



يتيح لك CamFind إجراء بحث عبر الإنترنت ببساطة عن طريق التقاط صورة لكائن - ثم يستخدم التطبيق تقنية البحث المرئي للجوال ليخبرك بما هو عليه.

يوفر نتائج سريعة دون الحاجة إلى الكتابة، فقط التقط صورة وتعلم المزيد، كما تتضمن نتائج البحث الصور ذات الصلة ونتائج التسوق المحلية ومجموعة مختارة من نتائج الويب، والتي يسهل أيضًا مشاركتها من خلال التطبيق.
متاح على
  iOS و Android





لا يوجد تعليقات

أضف تعليق