تطبيقات الكترونية مساعدة لذوي الإعاقة الحركية

0

 

 تطبيق
wheelmap  








تطبيق يركز على العثور على جميع الأماكن التي يمكن لذوي الإعاقة الحركية الوصول إليها وهو Wheelmap، ولا يقتصر الأمر على تحديد جميع الأماكن التي يمكن الوصول إليها (المطاعم والمقاهي والمتاجر...) في جميع أنحاء العالم، بل يقوم الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية بجمع جميع البيانات اللازمة ونقلها إلى Wheelmap، ويمكنهم تحميل الصور وترك التعليقات.

وبالتالي، فإنهم يشاركون تجربتهم مع الآخرين الذين يمرون بنفس العقبات، حتى يستطيعوا معرفة التجهيزات المتوفرة في البيئة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن ضبط التطبيق بـ 32 لغة.

متوفر على: Android وiOS.


  

تطبيق Gaspard app








 هو عبارة عن تطبيق ووسادة استشعار توضع على الكرسي، وتساعد المستخدم من الجلوس في وضع مريح وآمن، حيث إن التطبيق سيكون مرتبط بالوسادة ثم يخبر المستخدم هل الجلسة صحيحة أو تكون خاطئة وقد تسبب الام شديدة.



تطبيق IFTTT



هذا التطبيق هدفه هو تبسيط مهام حياتهم اليومية من خلال ربط تطبيقاتهم المختلفة معًا، حتى أنه يعمل مع الشبكات الاجتماعية.

كما يمكن توصيل أكثر من 600 تطبيق بـ IFTTT لإنشاء مجموعات متنوعة تسمى "التطبيقات الصغيرة"، وبالتالي يمكن القيام تلقائيًا بالمهام المختلفة التي يعاني منها الأشخاص ذوو المهارة الضعيفة مثل ضبط منظم الحرارة في المنزل على درجة الحرارة المثالية، وقراءة البريد الإلكتروني بصوت عالٍ، والتحكم في كل شيء في المنزل باستخدام الصوت و Amazon Alexa أو Google Assistant ...

يتيح ضبط جميع التطبيقات الصغيرة الضرورية للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية التحكم في كل مهمة على حدة. 

متوفر على: Android وiOS



تطبيق WheelMate:








يمكن أن يكون منقذًا إذا واجه ذوي الإعاقة الحركية مشكلة في التنقل، فهم لديهم قدرة محدودة على الحركة في نهاية المطاف، يأتي دور هذا التطبيق في توضيح أماكن وجود دورات المياه وأماكن مواقف سيارات لذوي الإعاقة الحركية. كل ما عليهم فعله هو التأكد من تمكين خدمات الموقع وفتح التطبيق، وسيرون خريطة بها دورات مياه ومواقف السيارات يمكن الوصول إليها.

متوفر على: Android وiOS

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق